تكنولوجيا

OpenAI تحل فريقًا يعمل على تخفيف من مخاطر الذكاء الاصطناعي

20 أيار, 2024

أعلنت شركة OpenAI حل فريق خاص متخصص في التخفيف من المخاطر الطويلة المدى للذكاء الاصطناعي الفائق.

وقد بدأت الشركة منذ عدة أسابيع في حل مجموعة معروفة باسم “Superalignment”، حيث تم دمج أعضاء الفريق في مشاريع وأبحاث أخرى، وفقًا للشركة المقرَّة في سان فرانسيسكو.

وأعلن المؤسس المشارك في OpenAI، إيليا سوتسكيفر، والقائد المشارك للفريق يان ليكه، مغادرتهما الشركة المطورة لبرنامج ChatGPT هذا الأسبوع.

يأتي تفكيك فريق OpenAI، الذي يركز على الحفاظ على الذكاء الاصطناعي المتطور تحت السيطرة، في وقت تواجه فيه هذه التكنولوجيا تدقيقًا متزايدًا من الجهات التنظيمية، وتتزايد المخاوف بشأن مخاطرها.

فيما يتعلق بذلك، كتب ليكه عبر منصة “إكس”: “يجب أن تصبح OpenAI شركة للذكاء الاصطناعي العام تضع السلامة أولوية لها”، ودعا جميع موظفي الشركة إلى “الوعي بثقل” المهام التي يتولونها.

وردَّ الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI سام ألتمان على منشور ليكه برسالة شكره، قائلاً إنه حزين لمغادرتهما الشركة، وأضاف: “إنه على حق، لدينا الكثير لنفعله”، ووعد بالتحدث بشكل أكثر تفصيلًا عن الموضوع في الأيام المقبلة.

من جانبه، أعلن سوتسكيفر عبر منصة “إكس” أنه سيغادر OpenAI بعد حوالي عقد من العمل فيها، مشيرًا إلى مسارهما “المعجزي”، وأكد أن الشركة ستواصل بناء الذكاء الاصطناعي العام بشكل آمن ومفيد.

وتأتي هذه الخطوة في ظل إطلاق OpenAI لنموذجها الجديد GPT-4O، الذي يأتي بقدرات أكثر تطورًا في معالجة النصوص والصوت والمواد المرئية، وتوفيره بشكل مجاني للجميع، مما يعزز التزام الشركة بتوفير التكنولوجيا لخدمة البشرية بشكل أفضل.

شارك الخبر: