واشنطن تخفف قيود منتخب إيران قبل مواجهة مصر

أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأميركية، مساء الثلاثاء بالتوقيت المحلي، تخفيف القيود المفروضة على منتخب إيران في كأس العالم 2026، بما يسمح له بدخول الولايات المتحدة قبل يومين من مباراته المقبلة أمام مصر.
وأوضح متحدثٌ باسم الوزارة أن المنتخب الإيراني سيظل ملزمًا بمغادرة البلاد بعد المباراة المقررة مساء الجمعة بتوقيت سياتل، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة.
وأكد الاتحاد الإيراني لكرة القدم أن الفريق سيغادر معسكره في تيخوانا بالمكسيك متجهًا إلى سياتل، يوم الأربعاء، بعدما كان قد اشتكى مرارًا من قيود السفر التي فرضت عليه منذ اندلاع الحرب.
وكان المنتخب الإيراني قد طلب في آذار الماضي نقل مبارياته بدور المجموعات إلى المكسيك، لكن «فيفا» رفض الطلب، قبل أن يوافق لاحقًا على نقل معسكره التدريبي من توكسون الأميركية إلى تيخوانا.
وخلال أول مباراتين لإيران قرب لوس أنجلوس، لم يُسمح للفريق بالسفر إلا قبل يومٍ واحد، وهو ما قال مدربه أمير قلعة نوي إنه أضر بالمنتخب، خصوصًا قبل مواجهتي نيوزيلندا وبلجيكا.
ولا يزال موقف منتخب مصر غير واضح بشأن السماح له بالوصول إلى سياتل قبل يومين من اللقاء، بعدما رفض «فيفا» طلبه السفر مباشرةً عقب فوزه 3-1 على نيوزيلندا، مرجعًا ذلك إلى نقص الموارد الأمنية.
