الذهب يهبط لأدنى مستوى في أسبوعين

واصل الذهب تراجعه، اليوم الأربعاء، ملامسًا أدنى مستوى له في نحو أسبوعين، مع ارتفاع الدولار وسط توقعاتٍ متزايدةٍ برفع أسعار الفائدة الأميركية، في وقتٍ يقيّم فيه المستثمرون الإشارات المتضاربة بشأن المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران.
وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 1.1 بالمئة إلى 4064.01 دولار للأوقية بحلول الساعة 04:31 بتوقيت غرينتش، بعدما سجل في وقتٍ سابق أدنى مستوى له منذ 11 يونيو/حزيران. كما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب، تسليم آب، 1.7 بالمئة إلى 4080.80 دولار.
وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، إن إيران وافقت على عمليات تفتيشٍ نوويٍّ «إلى أجلٍ غير مسمًّى»، غير أن طهران نفت تقديم أي تنازلٍ من هذا النوع خلال المفاوضات، ما أثار تساؤلاتٍ حول هشاشة الاتفاق بين الجانبين.
وبالنسبة إلى المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 1.6 بالمئة إلى 61 دولارًا للأوقية، وتراجع البلاتين 1.2 بالمئة إلى 1632.04 دولار، ونزل البلاديوم 1 بالمئة إلى 1225.35 دولار.
