عرب وعالم

بعد هجوم مسقط الدامي.. إجراءات للسفارة الأميركية في عمان

16 تموز, 2024

اتخذت السفارة الأميركية في عمان إجراءات جديدة، الثلاثاء، شملت تنبيها أمنيا وإلغاء للمواعيد، بعد هجوم مسقط الدامي الذي أدى لسقوط قتلى وجرحى.

وأصدرت السفارة تنبيها أمنيا للمواطنين الأميركيين جاء فيه “تتابع السفارة الأميركية التقارير الواردة عن حادث إطلاق النار في الوادي الكبير. يجب على المواطنين الأميركيين أن يظلوا يقظين، وأن يتابعوا الأخبار المحلية ويتبعوا توجيهات السلطات المحلية”.

كما أكدت أنه “تم إلغاء مواعيد التأشيرات في السفارة الأميركية اليوم (الثلاثاء) كإجراء احترازي بعد حادثة إطلاق النار في الوادي الكبير. قد تستأنف العمليات العادية غدا (الأربعاء)”.

وأضافت أنه “سيتم إعادة جدولة جميع مواعيد التأشيرات المقررة ليوم الاثنين، 15 يوليو”، ودعت المتقدمين لطلبات التأشيرة إلى التحقق من البريد الإلكتروني بشأن التغييرات في المواعيد.

وقتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب آخرون بجروح ليل الاثنين الثلاثاء في عملية إطلاق نار بمحيط أحد المساجد في مسقط، بحسب ما أعلنت الشرطة العمانية، في حادثة نادرا ما تشهد مثلها السلطنة الخليجية الهادئة.

وقالت الشرطة في بيان مقتضب إنها “تعاملت مع حادثة إطلاق نار في محيط أحد المساجد في منطقة الوادي الكبير، أسفر عن وفاة أربعة أشخاص وإصابة عدد آخر حسب المعلومات الأولية”.

وصباح الثلاثاء، كانت المنطقة لا تزال مطوقة أمنيا وقد تعذر على المصورين والصحفيين الوصول إليها، حسب ما أفاد مصور متعاون مع وكالة فرانس برس.

ولفتت الشرطة في بيانها إلى أنه “تم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الأمنية للتعامل مع الموقف، وتستكمل إجراءات جمع الاستدلالات والتحقيق”.

شارك الخبر: