عرب وعالم

“اجتماعات مكثفة”… ترامب يتحضّر للمناظرة مع بايدن

18 حزيران, 2024

مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأميركية، عقد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب سلسلة من الاجتماعات الخاصة مع أعضاء مجلس الشيوخ وخبراء السياسة وحلفاء آخرين للتحضير لمناظرته الأسبوع المقبل مع الرئيس جو بايدن.

وبدأت الاجتماعات، التي وصفها العديد من حلفاء ترامب بأنها “مناقشات سياسية” غير رسمية، في وقت سابق من هذا الشهر، عندما جلس الرئيس السابق مع سناتور ولاية أوهايو جي دي فانس، أحد أبرز المنافسين على أن يصبح نائبًا له، في مقر الرئيس السابق في جنوب فلوريدا.

وأعقب الاجتماع، الذي ركز على الاقتصاد، اجتماعات مماثلة ضمت مجموعة متناوبة من أعضاء مجلس الشيوخ والخبراء والاستراتيجيين الجمهوريين، وفقًا لموقع بوليتكو.

ومن غير المتوقع أن يعقد ترامب مناظرة وهمية للتحضير لما من المحتمل أن تكون مواجهة متلفزة ضخمة مع بايدن، وفقًا لأحد المصادر.

وبدلاً من ذلك، قام مستشارو ترامب بترتيب الجلسات التي تركز على موضوعات فردية يتوقعون أن يتم طرحها على الأرجح في المناظرة، وعلى سبيل المثال، عقد ترامب مؤخرًا جلسة حول الهجرة شارك فيها توم هومان، الذي شغل منصب القائم بأعمال مدير إدارة الهجرة والجمارك خلال إدارة ترامب.

وتمثل مناظرة 27 يونيو/حزيران التي ستبث على شبكة سي إن إن ويديرها المذيعان جيك تابر ودانا باش لحظة محورية في الحملة، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتنافس فيها ترامب وبايدن وجهاً لوجه منذ مناظرات عام 2020.

ولم يقم بايدن بعد بجلسة تحضيرية رسمية للمناظرة، على الرغم من أنه من المقرر أن يتوجه إلى كامب ديفيد مساء الخميس، حيث من المتوقع أن تبدأ الاستعدادات بشكل جدي.

ويشارك رون كلاين، مستشار بايدن منذ فترة طويلة وأول رئيس لموظفي البيت الأبيض، في الاستعدادات.

وأعلنت شبكة “سي إن إن” القواعد الأساسية للمناظرة التي مدتها 90 دقيقة خلال عطلة نهاية الأسبوع، ووفقا للشبكة، سيكون هناك فترتان من الإعلانات، وسيتم تحديد مراكز المنصة عن طريق قلب العملة المعدنية وسيتم كتم صوت ميكروفون المرشح عندما يتحدث المرشح الآخر.

المصدر : العربية

شارك الخبر: