عرب وعالم

تفاصيل جديدة بشأن الموقع الذي انطلق منه “الرصاص” على ترامب تخرج إلى العلن

14 تموز, 2024

أظهر تحليل أجرته وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية لأكثر من 10 مقاطع فيديو وصور من موقع التجمع الانتخابي لترامب، بالإضافة إلى صور التقطتها أقمار اصطناعية، أن مطلق النار “كان قادرا على الاقتراب بشكل مذهل من المسرح الذي كان الرئيس السابق يتحدث عليه”.

يظهر مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي وحددته وكالة “أسوشيتد برس” جغرافيا، جثة شخص يرتدي زيا مموها رماديا مستلقيا بلا حراك على سطح مبنى شركة “AGR International Inc”، وهي عبارة عن مصنع يقع شمال أرض معرض “Butler Farm Show” حيث أقيم تجمع ترامب.

وحسب “أسوشيتد برس”، كان السطح الذي يرقد عليه الشخص على بعد أقل من 150 مترا من المكان الذي كان يتحدث فيه ترامب، وهي مسافة يمكن أن يصيب منها قناص جيد هدفا بحجم الإنسان.

وأشارت الوكالة إلى أن “150 مترًا هي المسافة التي يجب على المجندين في الجيش الأميركي أن يصيبوا منها صورة بحجم إنسان، باستخدام بندقية (M-16)”، موضحة أن المسلح كان يحمل بندقية “AR-15″، التي تعتبر النسخة شبه الآلية للبندقية العسكرية “M-16”.

وقال متحدث باسم جهاز الخدمة السرية في بيان، إن أحد المتفرجين في التجمع قُتل وأصيب اثنان بجروح خطيرة، وأن عناصر في الجهاز قتلوا مطلق النار المشتبه به.

وقال مسؤولان في إنفاذ القانون، إنه تم العثور على بندقية نصف آلية من نوع “AR-15” بحوزة رجل يعتقد أنه المسلح.

شارك الخبر: