شعبية “ثريدز” تنهار.. هذا ما كشتفه اخر الأرقام بعد شهر على إطلاقها!
تكافح منصة “ثريزد” بعد شهر على إطلاقها، من أجل الإبقاء على المستخدمين الذين انضموا إليها بعشرات الملايين في الأيام الأولى، لكن الأرقام الجديدة تظهر تراجعا هائلا في شعبية المنصة.
وسلطت شركتا “Similarweb و”Sensor Tower” المعنيتان بأبحاث السوق الضوء على التحديات التي تواجه شركة “ميتا”، في محاولة استغلال الفرص التي برزت إثر الفوضى التي لحقت بموقع “إكس” (تويتر سابقا) في الآونة الأخيرة، وفق شبكة “سي أن أن” الإخبارية الأميركية.
وتقول هذه الشركة إن نسبة المستخدمين النشطين يوميا انخفضت بنسبة 82 في المئة منذ أطلاقه حتى 31 تموز.
ويستخدم التطبيق حاليا 8 ملايين مستخدم يوميا فقط، وهذا أدنى مستوى للتطبيق منذ إطلاقه بعد أن وصل في ذروته إلى 44 مليونا يوميا.
وذكرت أن المستخدمين يتصفحون التطبيق مرات أقل من الأيام الأولى، ويمضون عليه وقتا أقل. وعلى سبيل المثال، كان المستخدمون في اليوم الأول لإطلاقه يتصفحون “ثريدز” 14 مرة يوميا ويمضون عليه ما معدله 19 دقيقة، وبنهاية الشهر انخفضت الأرقام بشكل كبير. وقالت إن المستخدمين في الأول من آب يمضون ما معدله 2.9 دقيقة يوميا.
أما الشركة الثانية فقط توصلت إلى خلاصة مماثلة، و قالت إن “ثريزد” وصل في ذروته إلى 49 مليون مستخدم يوميا في 7 تموز، وبحلول 29 تموز انهار الرقم إلى 11 مليونا فقط. (سكاي نيوز)