عرب وعالم

أسلحة وسفن وطائرات.. أميركا تدعم إسرائيل بقوة!

8 تشرين الأول, 2023

لفتت صحيفة “بوليتكو” الأميركية أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تنظر في إرسال أسلحة لإسرائيل، في إطار دعمها لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها .

وأضافت الصحيفة: “وفقا لمسؤول أميركي وشخص ثانٍ مطلع على المحادثات تعمل إدارة بايدن على تلبية طلب إسرائيل بنقل الأسلحة بشكل عاجل إلى تل أبيب”، بعد يوم من شن مقاتلي حماس موجة غير مسبوقة من الهجمات على جنوب إسرائيل”.

ويخطط الجيش الأميركي لنقل سفن البحرية والطائرات العسكرية بالقرب من إسرائيل، في خطوة لإظهار الدعم، بحسب مسؤولين أميركيين مطلعين على التخطيط.

وكان بايدن قد قال السبت إن الولايات المتحدة مستعدة لتوفير “جميع سبل الدعم المناسبة” عقب شنّ حركة حماس هجوما على إسرائيل، محذرا “أي طرف آخر معاد لإسرائيل” من انتهاز الفرصة.

وأضاف بايدن “لن نتقاعس أبدا عن مساندتها”، مشيرا إلى إسرائيل.

كما أجرى بايدن اتصالا هاتفيا مع بنيامين نتانياهو، السبت، لعرض الدعم الأميركي، وذكر الرئيس الأميركي في بيان بعد تحدثه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي: “أوضحت لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أننا على استعداد لتوفير جميع سبل الدعم المناسبة لحكومة إسرائيل وشعبها”.

وأضاف “لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها وشعبها. تحذر الولايات المتحدة أي طرف آخر معاد لإسرائيل من السعي لانتهاز الفرصة في هذا الموقف”.

كذلك, أمر بايدن فريق الأمن القومي بالبقاء على اتصال مع دول المنطقة، بما في ذلك مصر وتركيا وقطر والسعودية والأردن وعمان والإمارات والحلفاء الأوروبيين، لمناقشة الوضع المتوتر.

شارك الخبر: