نتنياهو: الحكومة الإيرانية قد تنهار

عبّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الأحد، عن اعتقاده بأن الحكومة الإيرانية قد تنهار نتيجة الحملة العسكرية التي شُنّت على طهران.
وقال نتنياهو، خلال قمة «جي إن إس» للسياسة الدولية في القدس، يوم الأحد، إنه يعتقد أن إسرائيل خلقت الظروف التي قد تؤدي إلى سقوط الحكومة الإيرانية في المستقبل.
وفي تصريحاتٍ بشأن الملف الإيراني، شدّد نتنياهو على أنه لن يسمح لإيران بامتلاك أسلحةٍ نوويةٍ، مهما كانت التطورات السياسية، مضيفًا: «ما دمت رئيسًا لوزراء إسرائيل، فلن يحدث ذلك».
وأكد نتنياهو أنه كرّس حياته لما وصفه بهذا الهدف المقدس.
وفي الوقت نفسه، أعلن أن القوات الإسرائيلية ستبقى في المنطقة العازلة بجنوب لبنان ما دام ذلك ضروريًّا لحماية أمن إسرائيل.
وأوضح نتنياهو أن إسرائيل حققت إنجازاتٍ كبيرةً ولن تتخلى عنها، مؤكدًا بقاء قواتها في المنطقة الأمنية في جنوب لبنان ما دام ذلك ضروريًّا لحماية سكان الشمال ومواطني البلاد جميعًا.
ورغم انطلاق المفاوضات بين واشنطن وطهران في سويسرا، يوم الأحد، جدّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب تهديده بقصف إيران، في حال استمر حزب الله اللبناني في «إثارة المشاكل»، وفق تعبيره.
وكتب ترامب عبر منصة «تروث سوشال» أن على إيران أن توقف فورًا ما وصفهم بوكلائها في لبنان عن إثارة المشاكل، في إشارةٍ إلى حزب الله.
وشدّد ترامب على أنه في حال عدم حدوث ذلك، فإن الولايات المتحدة ستضرب إيران بقوةٍ كبيرةٍ مرةً أخرى، كما فعلت في الأسبوع الماضي، بل وبشكلٍ أقوى.
