الخارجية الإيرانية: تفاهمات حول أمن الملاحة عبر هرمز
22 حزيران, 2026

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أن أعمال الوفد التفاوضي قد اختُتمت، فيما ستواصل الفرق الفنية عملها لاستكمال النقاشات المرتبطة بالاتفاق.
وأوضحت الخارجية أن الطرفين توصلا إلى وضع آلية تضمن المرور الآمن للسفن عبر مضيق هرمز، في خطوة وُصفت بأنها جزء من إجراءات تعزيز الاستقرار في الممرات البحرية الحيوية.
كما أشارت إلى أنه جرى بحث الأساس الذي سيُبنى عليه بدء المفاوضات حول الاتفاق النهائي، مع تسجيل تقدم في ملف تنفيذ التزامات الطرف الآخر ضمن التفاهمات الجارية.
